Beauty and olive oil

The Beauty Secret Of The Stars : liquid gold( oil olive)

فوائد زيت الزيتون.. غذائية وعلاجية وتجميلية

فوائد زيت الزيتون كثيرة ومتنوعة. هو عنصر أساسي في حياة شعوب حوض البحر الأبيض المتوسط. إذ يتميز بقيمة غذائية وعلاجية ودوائية عالية، لذلك يُلقب بالذهب الأخضر لدول البحر المتوسط.

زيت الزيتون ممتاز للصحة، وعنصر أساسي لأي نظام غذائي صحي. يساعد في محاربة الكوليسترول وإزالة السموم وتجديد الخلايا. غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، خاصة عند تناوله نيئاً. ويحتفظ بخصائص غذائية ممتازة بعد طهيه على درجة حرارة مرتفعة.

ما هي فوائد زيت الزيتون؟

زيت الزيتون ممتاز للصحة، بسبب غناه بالأوميغا 3 و6 و9 والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. 

من فوائد زيت الزيتون، أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويخفّض مستويات الكوليسترول الكلّيّ والكوليسترول LDL (الكوليسترول الضار) في الدم.

كما أنه غني بالبوليفينول ومضادات الأكسدة التي تبطئ شيخوخة الخلايا وفيتامين K (لتخثر الدم وقوة العظام) و E (لمرونة الجلد).

فوائد زيت الزيتون كثيرة لأنه غني بمضادات الأكسدة، فهو يحمي ويغذي البشرة ويمنع علامات الشيخوخة، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة للكبار والصغار وحديثي الولادة، وفعال للعناية بالشعر وفروة الرأس..

تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر

من أهم فوائد زيت الزيتون على الريق، أنه يعمل على تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر وحتى العظام.

يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر والبشرة، ويغذي الأظافر والعظام

تقوية عمل الجهاز المناعي

منذ القدم، كان الناس يتناولون زيت الزيتون على الريق من أجل تحسين عمل وكفاءة جهاز المناعة، الذي يتكفل في محاربة مختلف الأمراض.

فالأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون، تلعب دوراً في تعزيز صحة الجهاز المناعي ودعمه، في محاربة مسببات المرض.

فوائد زيت الزيتون للشعر

يمنح زيت الزيتون فوائد كثيرة للشعر لأنه يحتوي على قائمة طويلة من الفيتامينات. وهو غني جداً بالبوليفينول بشكل خاص. تُعرف فوائده للشعر منذ آلاف السنين. مغذي ومصلح، يوفر لألياف الشعر كل ما تحتاجه.

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يساعد على الوقاية من تساقط الشعر.

كما يحتوي زيت الزيتون على الكثير من المعادن المغذية للشعر، مثل الزنك والماغنيسيوم والكبريت والكالسيوم، التي تساعد في نمو الشعر وحمايته من التساقط.

يكفي خلط كميتين متساويتين (حسب الحاجة) من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وتدلك فروة الرأس بالخليط، ثم يترك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، قبل شطف الشعر بالماء الدافئة.

– فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

يساعد زيت الزيتون في استعادة الشعر كثافته، لاحتوائه على فيتامين  E والأوميجا 3، فيقوي الشعر الخفيف ويغذيه

فوائد زيت الزيتون للشعر الأبيض

يؤدي استخدام زيت الزيتون على الشعر إلى المحافظة على مستوى “الرقم الهيدروجيني” الطبيعي للشعر وفروة الرأس، فيتمكن الغطاء الحمضي لفروة الرأس من مقاومة البكتيريا. وبالتالي، يساعد في الحفاظ على الشعر من التعرض إلى علامات الشيب المبكرة.

كما يساعد زيت الزيتون في زيادة إفراز مادة الميلانين الطبيعية للشعر، التي تساعد في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي.

لمنع ظهور الشيب، يُنصح بخلط كمية متساوية (حسب الحاجة) من زيت الزيتون وزيت حبة البركة. يوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك برفق. والكمية المتبقية تُمد على الشعر من الجذور حتى الأطراف.

يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ويتم غسله بالماء الدافىء. تُستخدم هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول نتائج مرضية

فوائد زيت الزيتون للشعر الدهني

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر الدهني، ويحافظ عليه من العوامل الطبيعية الملوثة ويحميه من التساقط

زيت الزيتون مفيد لجميع أنواع البشرة، بالإضافة إلى أنه منظف فعال لبشرة الوجه. يزيل الماكياج وينظف البشرة بعمق. يكفي دهن الوجه بزيت الزيتون، ثم إزالته بقطنة مبللة بماء ساخن يليه شطف الوجه بماء بارد لإغلاق مسام الوجه. النتيجة مذهلة

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

يعتبر زيت الزيتون مغذياً ممتازاً للوجه والبشرة لما يحتويه من فيتامينات تعمل على إصلاح خلايا البشرة والتلف الناتج عن إصابتها بالجفاف، ولهذا يجب الحرص على استخدام زيت الزيتون قبل النوم.

كما يساعد استخدام زيت الزيتون المتكرر للبشرة على التخلص من الجلد الميت، ويحافظ على ليونة البشرة ونعومتها.

يحدّ زيت الزيتون من انتشار الجراثيم والبكتريا التي تسبب مشكلات للبشرة الجافة تحديداً ويساعد في علاج الالتهابات، لأنه يحتوي على خصائص حمضية منخفضة، فيحافظ على درجة الحموضة الطبيعية للجلد.

يعدّ زيت الزيتون من طرق الحماية من شيخوخة البشرة المبكرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، كما أنه له دوراً في الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد.

لتقشير البشرة بشكل آمن في المنزل، يُخلط القليل من السكر مع زيت الزيتون. يدلك الوجه بلطف ثم يشطف بالماء الدافىء ثم البارد. ويلإضل إجراء التقشير قبل الحمام مباشرة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

يحتوي زيت الزيتون على المواد المضادة للأكسدة وخاصة مادة السكوالين، والتي تعد مهمة جداً حيث إنها تساعد على الحماية من أشعة الشمس التي تؤثر سلباً في البشرة الدهنية

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات المغذية للبشرة والحافظة على نضارة البشرة الدهنية، كما أنه يساهم في تجديد خلايا البشرة.

لصحة البشرة الدهنية، يُمزج مقدارين كافيين من زيت الزيتون مع 4 مقادير من الطين المغربي، تُخلطالمكونات ثم تُدهن على البشرة وتُترك لمدة ثلث ساعة، بعدها يُغسل الوجه بالماء الدافىء ثم البارد لإغلاق المسام.

كما ينصح بتنظيف البشرة الدهنية بزيت الزيتون، لأنه ينظفها بعمق، ويساعد في إعادة التوازن لمعدل الحموضة في البشرة.

فوائد زيت الزيتون لعلاج حب الشباب

يحمي زيت الزيتون البشرة من الأكسدة والمشكلات الناتجة عنها، لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، ومنها الأوليوروبين والسكوالين،

كما يحتوي زيت الزيتون على مضادات الالتهابات التي تساعد على التقليل من حب الشباب والندوب التي تظهر على البشرة، فهو يساعد على إعادة بناء أنسجة طبقات الجلد المختلفة

فوائد زيت الزيتون للجسم

ما هي فوائد زيت الزيتون للجسم؟

فوائد زيت الزيتون للجسم كثيرة، خصوصاً إذا تم دهن الجسم بزيت الزيتون، ومنها

يقلل من احتمال الإصابة بسرطان الجلد. 

يرطب الجسم. 

يساعد على نموّ الأطفال بشكل أفضل، بالإضافة إلى أنّه يحارب مرض الكساح، ولين العظام. بعض الأطباء ينصح بدهن جسم الطفل بعد الحمام تحديداً بزيت الزيتون وتدليكه بشكل خفيف. فهو أفضل من مستحضرات الزيوت التي تباع في الصيدليات.

يقوّي من مناعة الجسم. فهو يحارب السموم التي تدخل إلى الجسم عن طريق الجلد، لأنه يشكل طبقة عازلة. 

يعالج تشنّجات المعدة والعضلات. 

يسهل من عملية الهضم

ملاحظة: يُنصح بدهن زيت الزيتون على جسم مرطب بالماء، لأن الماء يساعد البشرة على امتصاص الزيت لأعمق طبقاتها والاحتفاظ به، وبالتالي تكون الإستفادة أكبر

فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم

ما هي فوائد زيت الزيتون قبل النوم؟

إن تناول ملعقة طعام من زيت الزيتون قبل النوم تقدم للجسم فوائد كثيرة، منها:

صحة المراره

يمكن أن يساعد شرب زيت الزيتون، في زيادة إنتاج العصارات البنكرياسية والصفراء، والتقليل من خطر الإصابة بالحصوات المرارية.

كما أن العصارات مهمة لتكسير الدهون حتى يمكن امتصاصها في جدار الأمعاء.

أمراض القولون

البوليفينول الموجود في زيت الزيتون، يستخدم كمضاد للأكسدة لتخليص الجسم من الجذور الحرة التي تؤدي إلى السرطان.

تم التوصل إلى أن شرب زيت الزيتون قبل النوم، يثبط سرطان القولون خاصةً بعد سن الـ50.

الإمساك

من فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم وفي أي وقت آخر. ملعقة من زيت الزيتون تلين الأمعاء وتمنع جفاف البراز، ما يُسهل إخراج البراز ومنع الإمساك

كما يوصي الباحثون باستخدام زيت الزيتون بديلاً عن الأدوية المسهلة، لأنه مفيد للهضم، ويحفز عملية التمثيل الغذائي، ويمنع قرحة المعدة.

ملاحظة: يجب عدم شرب كمية كبيرة من زيت الزيتون؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى الإسهال المعوي، واضطرابات في الجهاز الهضمي.

الالتهابات

يحتوي زيت الزيتون عالي الجودة، على 30 مركب من البوليفينول (Polyphenols)، والتي تعمل كمضادات للأكسدة وتقلل الالتهاب في الجسم.

إنقاص الوزن

من فوائد زيت الزيتون قبل النوم أنه يساهم في خفض الوزن، فهو يحتوي على حمض الأوليك (Oleic acid) الذي يساعد في خسارة الوزن.

السكر في الدم

من فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم، أنه يحافظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم، ويقلل من خطر ارتفاعها أو انخفاضها عن الحد الطبيعي.

 

Beauty oils are all the rage, and recent skincare trends recommend at least one type of oil, whether it be for moisturizing, smoothening, or skin-calming purposes. For many successful skincare routines, olive oil is an essential beauty tool.

Olive oil has always been held as an amazing cosmetic tool. From Ancient Egypt to Now vanity table, the liquid gold has been a go-to facial oil for women throughout the ages. Taking a cue from this are some of today’s brightest stars with the most radiant complexions.
Just how do these celebrities use olive oil in their beauty regimen?
Soothing For Sensitive Skin

Dry and sensitive skin can be a girl’s worst enemy.

combats her dry skin issues by using straight oils, which according to Stone, doesn’t irritate her skin the way most cosmetic creams do. Her favorite? Olive oil! She even has a whole bottle on her sink ready for beauty routine time.

 الفوائد الصحية والجمالية لتناول زيت الزيتون

ساعد استخدام زيت الزيتون على تقليل الألم وتقوية المفاصل وتحسين المرونة وله فوائد عديدة

وفى هذا السياق ننشر لكم مجموعه من الفوائد الصحية والجمالية لتناول

زيت الزيتون  وفقا لموقع هيلث لاين

من فوائد زيت الزيتون 

فيتامين هـ:

وهو أحد مُضادات الأكسدة التي لها دور في تقليل تعرض خلايا وأنسجة وأعضاء الجسم للتلف الناتج عن الجذور الحرّة.

–  فيتامين ك

يعد فيتامين ك أحد الفيتامينات القابلة للذّوبان في الدّهون، ويمتلك العديد من الفوائد، حيث يساعد الجسم على صنع البروتينات اللازمة لتخثُّر الدّم وبناء العظام

–  الدهون الاحادية المشبعة

يحتوي هذا النوع من الدهون على العديد من العناصر الغذائية المُهمّة للحفاظ على خلايا الجسم وتطوّرها، كما يساعد على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسّكتات الدماغية.

تقليل خطر الإصابة بمرض السكري

حيث إن تناول كمية تتراوح بين10 إلى 15 مل غراماً يوميّاً من زيت الزيتون قد يُساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري

تقليل خطر الإصابة بالإمساك

يساعد شرب زيت الزيتون على التخفيف من الإمساك ؛تناول ملعقه صغيره علي الريق مع شرب كوبين من الماء قبل الافطار بساعه.

يساعد الاستخدام اليومي لـ زيت الزيتون  حول حواف بطنك في حركة دائرية على إطلاق العصارة المعدية والصفراوية من الطحال في الكبد، مما يحسن عملية الهضم، وللتخلص من الغثيان وآلام القناة الهضمية، يمكنك أيضًا وضع زيت النعناع أو الزنجبيل على منتصف البطن.

يجلب توهجًا طبيعيًا للبشرة..

للحصول على بشرة ناعمة وصافية ومتوهجة، دلكيها بزيت الزيتون كل يوم، حيث إنه غني بالأحماض الدهنية الطبيعية ومضادات الأكسدة.

ويمكن لزيت الزيتون أن يساعد في تقليل الالتهاب ومنع مشاكل الجلد وترطيب البشرة من الرأس إلى أخمص القدمين، بما في ذلك الشفاه والكعب

فوائد زيت الزيتون للشعر: هذه هي الحقائق

الطبيعة غنية بالعديد من الحلول والوصفات التي قد تكون سحرية لصحتك وجمالك، بما في ذلك زيت الزيتون، فما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟

فوائد زيت الزيتون للشعر

تتعدد فوائد زيت الزيتون للشعر، إليك أهم وأشهر فوائد زيت الزيتون للشعر هذه فيما يأتي

. ترطيب الشعر بعمق

يتميز زيت الزيتون بقدرته على توفير ترطيب عميق للشعر الذي قد يعاني من كثافته القليلة، أو في حال كان ذو طبيعة مجعدة أو حتى إذا كان الشعر ضعيف، نتيجة لتكرار تعرضه لبعض عمليات الصبغ أو بسبب تكرار تعرضه لمستحضرات الشعر الكيميائية الضارة، وبهذا تكمن اهمية فوائد زيت الزيتون للشعر.

التخلص من القمل والقشرة

من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه قد يساعد على التخلص من القمل إذا ما تم استخدامه بشكل منتظم، كما أنه قد يساعد على التقليل بشكل ملحوظ من قشرة الشعر للأشخاص الذي يعانون من القشرة وجفاف فروة الرأس، ولكن يجدر بنا التنويه هنا إلى أن بعض الخبراء لا ينصحون باستخدام زيت الزيتون للتخلص من قشرة الشعر، ففي حال كانت الخمائر والفطريات هي سبب القشرة، فإن استخدام زيت الزيتون قد يزيد الأمر سوءًا.

تحفيز نمو الشعر

يساعد زيت الزيتون على إيقاف تساقط الشعر عند استخدامه بانتظام وتحفيز نمو شعر جديد مع تقوية الشعر الموجود، خاصة إذا ما تم تدليك الرأس به بانتظام، ومن الجدير بالذكر أن سبب قدرة زيت الزيتون على تحفيز نمو الشعر وفعاليته في هذه الناحية قد يعزى لغناه بفيتامين ه الهام للشعر والبشرة على حد سواء.

. محاربة التقصف

من فوائد زيت الزيتون للشعر أيضًا قدرته على تهدئة الأطراف المتقصفة وتهذيبها لتبدو الأطراف أكثر صحة وقوة، خاصة الأطراف المتضررة، نتيجة كثرة استخدام أدوات التصفيف الحرارية بكثرة على الشعر، ومع أن زيت الزيتون قد لا يمتلك القدرة السحرية لعلاج الأطراف المتقصفة، إلا أن استخدامه بانتظام على أطراف الشعر قد يساعد على حماية هذه الأطراف من التقصف مستقبلًا.

تخفيف هيشان الشعر

إن استخدام بضعة قطرات من زيت الزيتون على الشعر المتهيش قد يساعد على تخفيف نفشة الشعر بشكل ملحوظ، ولهذا السبب تحديدًا فإن زيت الزيتون مفيد للشعر الكثيف فقط، إذ أن استخدامه على شعر خفيف قد يجعل هذا النوع من الشعر يبدو أكثر ترققًا.

دراسات عن فوائد زيت الزيتون للشعر؟

لا زالت الدراسات العلمية التي تتعلق بفوائد زيت الزيتون للشعر محدودة وقليلة، ولكن خرجت بعض الدارسات بشكل عام بنتائج إيجابية، إذ وجد أن زيت الزيتون وزيت جوز الهند مع بعض الزيوت الأخرى جميعها قد تساعد على حماية الشعر من التلف.

والسبب فيما ذكر هو قدرة الزيتين العالية على اختراق الشعرة، الأمر الذي يقلل مع الزمن من كمية الماء التي قد يمتصها الشعر أثناء الاستحمام والتي قد تسبب بدورها انتفاخ الشعرة من الداخل وتلفها.

طريقة استعمال زيت الزيتون للشعر

يحتاج الأمر لتجربة أكثر من طريقة لمعرفة ما هي الطريقة الأنسب لكي ينتفع شعرك من فوائد زيت الزيتون للشعر، وهو أمر يختلف من شخص لاخر، وهذه بعض الطرق الشائعة التي تستطيع تجربتها:

قم بتسخين زيت الزيتون قليلًا ثم طبقه على المناطق الجافة من فروة رأسك مع تدليكه جيدًا، ثم قم بتغطية شعرك بمنشفة دافئة، وانتظر 15-30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد.

قم بخلط بضعة قطرات من زيت الزيتون مع الشامبو والمرطب الخاص بك لتحصل على شعر رطب ولامع على الدوام.

قم بوضع كمية بسيطة من زيت الزيتون الدافئ على أطراف الشعر المقصفة واتركه لفترة تتراوح بين 15-30 دقيقة قبل الاستحمام.

قم بعمل ماسك للشعر باستخدام زيت الزيتون ومكونات أخرى يحبها الشعر، مثل: جل الصبار، والعسل، وزيت اللافندر، وزيت شجرة الشاي، إن رغبت في ذلك.

محاذير زيت الزيتون للشعر

على الرغم من فوائد زيت الزيتون للشعر، إلا أن هناك بعض الاثار الجانبية والمحاذير التي لا بد من التنويه لها من أجل الحد منها في حال استخدام زيت الزيتون للشعر.

يفضل استخدام زيت الزيتون فقط على الشعر الجاف بطبيعته أو الشعر المجعد والكثيف، ويجدر بنا التنويه إلى أن استخدام زيت الزيتون للشعر لا يعتبر قرارًا حكيمًا في الحالات الاتية (بل قد يسبب الضرر بدلًا من النفع):

إذا كانت فروة الرأس دهنية بطبيعتها.

إذا ما كان الشعر ناعمًا جدًا أو مترققًا وخفيفًا.

إذا كان الشعر قد خضع لعملية صبغ قبل أقل من 72 ساعة.

إذا ما كنت تنوي تصفيف شعرك باستخدام الحرارة، فتعريض خصلات الشعر المكسوة بالزيت للحرارة قد يسبب احتراقها، لذا يجب الحذر

فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

لا تقتصر خواص زيت الزيتون على التغذية فقط، فالقليل من زيت الزيتون مع بعض المركبات الأخرى قد يفعل العجائب لجمالك.إليك فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

زيت الزيتون هو غذاء وظيفي طبيعي إذ يوصى باستهلاكه بشكل دائم، كما أن له العديد من الفوائد الجمالية كذلك، فلنتعرف على كل ذلك عن كثب فيما يلي:

فوائد زيت الزيتون الصحية

تم إثبات فوائد زيت الزيتون الصحية العديدة من خلال الرصد والدراسات، وهذه تشمل

تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

الوقاية من الإصابات الذهنية المتعلقة بالسن والوقاية من مشاكل فقدان الذاكرة والزهايمر.

ويشير معظم المختصون إلى ضرورة المواظبة على استهلاك زيت الزيتون البكر عالي الجودة، ذو مستوى حامضية منخفض قدر الإمكان، وكلما بدأنا باستهلاك زيت الزيتون مبكرًا، تكون نتائجه أفضل بكثير.

فوائد زيت الزيتون للجسم

ويعتبر زيت الزيتون من أجود أنواع الزيوت للعناية بالجسم، لغناه بالفيتامينات D، A ،K، بالإضافة لفيتامين E، الذي يعتبر الواقي الأساسي من الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الخلايا وعملية الشيخوخة.

ولهذه الأسباب، يستخدم زيت الزيتون

كوسيلة ناجعة للعلاج الخارجي لمختلف مشاكل البشرة مثل: حب الشباب، الصدفية، الحروق، الجروح، التهاب الجلد المثي، القشرة في فروة الرأس والإكزيما.

في صناعة معظم الصوابين التجارية.

في تدليك الجسم، فبضعة قطرات من زيت الزيتون ستفعل العجائب للبشرة الجافة، كما وأن التقشير بواسطة خليط من الأملاح الغنية بزيت الزيتون لها نفس التأثير.

زيت الزيتون في التاريخ

اعتادت الملكة كليوباترا على غمر نفسها في مسبح مليء بزيت الزيتون، كما وتشهد العديد من الدلائل الأثرية على استعمال الزيت في الحضارات القديمة بغاية تصميم التسريحات وتحسين مظهر الشعر.

 

واعتاد الرومانيون استخدام زيت الزيتون للاستحمام والتعقيم، بينما كانت النساء الأوروبيات الأنيقات من القرن الـ17 والـ18 يدهن أنفسهن بخليط من الزيوت بغاية الوقاية من الإغماءات والضعف العام.

أظهرت الدراسات التي أجريت على أشخاص قائمة غذائهم غنية بزيت الزيتون أن البشرة “تستفيد” من زيت الزيتون عبر الغذاء، ولهذا اعتادت النساء على شرب ملعقتين من زيت الزيتون صباحاً.

وصفات زيت الزيتون للشعر والبشرة

هذه بعض الوصفات لإعداد مستحضرات العناية المرتكزة على زيت الزيتون، والتي يمكن إعدادها بسهولة في المنزل.

علاج يغذي ويلطف بشرة الوجه

هذه هي طريقة استخدامه:

ندهن الوجه بزيت الزيتون (من المهم استعمال زيت الزيتون البكر) المخلوط مع القليل من الكحول أو زيت اللوز.

ندلك جيداً حتى يتخلل الزيت البشرة.

ننتظر ساعة ونغسل بالماء والصابون.

لذوي البشرة الجافة، يجب تكرار العملية ثلاث مرات في الأسبوع. البشرة العادية، المختلطة والدهنية – مرة في الأسبوع.

قناع مغذٍ للشفتين الجافتين

هذه هي طريقة استخدامه

نفرغ محتوى كبسولة من فيتامين E في ملعقة ممتلئة بزيت الزيتون (اكتشفوا المزيد عن فوائد الزيتون) وندخل الخليط إلى بشرة الشفتين بحركة تدليكية.

ننتظر ما بين نصف ساعة إلى ساعة (يمكن النوم ليلًا مع القناع) ونغسل.

القناع العجيب لجميع أنواع لبشرة

هذه هي طريقة استخدامه

 

نخلط جيدًا ملعقة من خميرة البيرة مع: نصف ملعقة لبن، ملعقة عصير ليمون، ملعقة عصير برتقال، ملعقة عصير جزر، ملعقة زيت زيتون.

نخلط جميع المحتويات لتصبح عجينة متناسقة، ننتظر عشر دقائق وندهنها على الوجه.

ننتظر عشر دقائق أخرى ونغسل بالماء.

النتيجة: بشرة حيوية ومشرقة

وصفات من خبراء التجميل لتحصيل فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

وهذه بعض الوصفات من أخصائيي التجميل:

قناع مغذٍ للشعر

هذه هي طريقة استخدامه:

نضع في وعاء: صفار بيضتين، نصف ملعقة من الخل، وملعقة واحدة من عصير الليمون، ونضيف كأسًا من زيت الزيتون تدريجيًا.

نخلط المحتويات جيدًا إلى أن نحصل على مايونيز لزج، ندهن الشعر بكثرة وندلك فروة الرأس جيدًا.

ننتظر عشر دقائق، ثم نغسل جيدًا ونفرك بواسطة الشامبو، سيصبح الشعر حريريًا، ناعمًا ولامعًا.

قناع لتقوية جذور الشعر

هذه هي طريقة استخدامه:

نملأ وعاءً بأوراق الروزماري ونصب عليها زيت الزيتون إلى أن يغمرها بالكامل.

ننتظر بصبر مدة أسبوعين-ثلاثة أسابيع، نهز خلالهم الوعاء مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

عند انتهاء المدة، نصفي الزيت ونعصر الأوراق.

ندهن العجينة الناتجة على الشعر وندلك إلى داخل فروة الرأس، ننتظر مدة ساعة ونفرك كالمعتاد.

نكرر العملية مرة-مرتين في الأسبوع.

علاج تساقط الشعر

نسخن القليل من زيت الزيتون، ندهن به فروة الرأس بواسطة أطراف الأصابع، ولا نغسلها، من المفضل تكرار العملية كل ليلة.

 

قناع لتصفيف الشعر (للشعر الرقيق والخفيف الذي يفتقر الحيوية):

هذه هي طريقة استخدامه

نخلط بيضة واحدة مع ملعقة من العسل وملعقتين من زيت الزيتون.

ندهن العجينة الناتجة على فروة الرأس.

نلف الرأس بالنايلون، ننتظر عشر دقائق، نغسل ونفرك كالمعتاد.

علاج لمنع القشرة

هذه هي طريقة استخدامه:

نخلط كميات متساوية من زيت الزيتون مع كحول 20%.

ندهن الخليط على فروة الرأس.

ندلك ونخلد للنوم.

النتيجة: تقوية جذور الشعر واختفاء القشرة.

مسبح مهدئ

إلى داخل مسبح مليء بالماء نضيف ملعقة من أعشاب البحر، ملعقتين من زيت الزيتون وقطرتين من زيت الخزامة ونمكث داخل المسبح مدة 20 دقيقة.

نفرغ المسبح بعد ذلك، نملأه بالماء النظيف، نضيف ملعقتين من زيت الزيتون، نمكث بالماء مدة 10 دقائق إضافية ونغتسل.

علاج تلميع الأسنان وإزالة بقع النيكوتين

نخلط جيدًا 3 ملاعق من مسحوق الصودا، ملعقتين من ملح الطعام وملعقتين من زيت الزيتون، نغمر فرشاة الأسنان في الخليط ونفرك (يمكن حفظ الخليط المتبقي في الثلاجة للاستعمال لاحقًا).

 

علاج لتطويل الرموش

في كل ليلة قبل النوم، ندهن الرموش بواسطة عود خشبي ملفوف بالقطن بالقليل من الفازلين المخلوط بزيت الزيتون. تدعي كل من جربت هذه الوصفة أن نتائجها سريعة وملحوظة.

علاج للبشرة الجافة حول الأظافر

نغمر أصابع اليدين بوعاء يحتوي على زيت الزيتون المسخن لمدة 4-5 دقائق، ومن ثم نلف الأصابع بمنشفة رطبة ودافئة لنفس المدة.

ستصبح البشرة حول الأظافر طرية، وسيصبح الأظفر لامعًا وطريًا. يمكن تكرار العملية مرة-مرتين في الأسبوع بحسب حالة البشرة.

قناع لحماية الأكواع والأقدام

نخلط مح بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز، ندهن الخليط على المناطق الجافة في الأكواع وكفات الرجلين، ننتظر 10 دقائق ونغسل.

علاج لتغذية وتقوية الأظافر

نخلط ملعقتين من مرهم الفزلين (أو حبيبات ليسيتين بنفس الكمية) مع ملعقتين من زيت الزيتون، ندهن الخليط على أطراف الأظافر، ننتظر مدة 15 دقيقة ونزيل الخليط.

علاج اخر: نسخن القليل من زيت الزيتون ونغمر أصابع اليدين به لمدة 15-20 دقيقة.

علاج للانتفاخات واثار التعب من منطقة تحت العينين

هذه هي طريقة الاستخدام

نخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل وبضعة قطرات من الماء الفاتر.

ندهن الخليط حول العينين وننتظر 10 دقائق.

أو نضع على العينين قطعة من الخيار المغمورة بخليط زيت الزيتون مع العسل. في كلا الحالتين، ستختفي جميع العلامات “السوداء” و”الأكياس

Deep Moisturization

Another great fan of olive oil’s beautifying abilities is Dorra. makes use of the oil’s deeply moisturizing properties for keeping her skin supple. After a thorough shower and exfoliation, Dorra lets her skin soak in organic olive oil to make sure it absorbs as much moisture and nutrients as possible.

Extra Tlc For The Feet And Nails
Our nails and our feet are particularly prone to being dry and often end up being cracked. Dorra advises a few drops of olive oil mixed into warm water as a solution for unhealthy nails. Roberts also swears by massaging feet with extra virgin olive oil, throwing on a pair of socks, and leaving them on overnight for maximum moisture for the feet.
Hair Care
Similar to our skin, the hair can easily get dry and damaged when not taken of properly. Dorra takes care of her hair with a DIY olive oil hair mask once a week, which she credits for soothing her scalp and leaving her hair nice and shiny. Leaving it in overnight while you sleep lets your hair and scalp take in the vitamins A, D, E and K that EVOO is naturally rich in.

Olive oil is definitely a must-include ingredient when it comes to anything beauty related. Whether it’s for the face, body, nails, or hair, cosmetic companies could use an industrial olive oil supplier to keep up with this rising beauty trend!

If you plan on looking for a supplier, remember to look for an experienced Beuotat olive oil supplier supplier to ensure that you get only the best quality olive oil from the most trusted producers of the liquid gold in the Mediterranean!

فوائد زيت الزيتون للحامل

يمتاز زيت الزيتون بفوائده الصحية العديدة والمختلفة، لكن ما هي فوائد زيت الزيتون للحامل تحديدًا؟

فوائد زيت الزيتون للحامل

إليك مجموعة من الفوائد الصحية المحتملة المرتبطة باستخدام زيت الزيتون للحامل في ما يأتي

المساعدة في محاربة العدوى

يحتوي زيت الزيتون على مستويات جيدة من فيتامين أ، الذي يمتاز بفوائده المهمة لتعزيز صحة الجهاز المناعي ووظائفه في محاربة الإصابة بالعدوى المختلفة.

هذا يعني أن تناول واستخدام زيت الزيتون من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة.

الجدير بالذكر أن فيتامين أ يساعد أيضًا في تعزيز صحة العيون، كما يساعد في تكوين رؤية صحية وجيدة عند نمو الطفل.

تحسين ردود الفعل عند الأطفال

وفقًا لبعض الدراسات العلمية فإن الأطفال الذين يولدون لأمهات استهلكن زيت الزيتون أثناء فترة الحمل، يتمتعوا بنمو وتطور طبيعي وصحي مقارنة بالأطفال الذين يولدون لأمهات لم يفعلوا ذلك.

حيث كان الانعكاس النفسي الحركي لهؤلاء الأطفال أكثر وضوحًا بشكل خاص من الأطفال الاخرين.

تعزيز عملية نمو الجنين وتطوره

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الحمض الدهني الأوميغا 3، والذي يمتاز بفوائده العديدة التي تعزز صحة القلب، الأمر الذي يعد ضروريًا ومهمًا في مراحل تطور الجنين ونموه.

مد جسم المرأة الحامل بفيتامين هـ

واحدة من أهم فوائد زيت الزيتون للحامل أنه يمدها بمستويات جيدة من فيتامين ه، والذي يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة.

تجدر الإشارة إلى أن فيتامين ه يعد من أحد المكونات التي تساعد طفلك على التكيف بشكل أفضل في البيئة المليئة بالأكسجين، بعد الولادة مباشرة.

فوائد زيت الزيتون لا تقتصر فقط على المرأة الحامل، بل تمتد لتشمل الطفل عند ولادته أيضًا.

مفيد في محاربة الالتهابات المختلفة

يكون جهاز المناعة لدى المرأة الحامل ضعيف جدًا، بالتالي تكون المرأة الحامل عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة.

مع ذلك فإن استخدام زيت الزيتون للحامل يساعد في خفض خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة وذلك بسبب مكوناته المفيدة والضرورية ومن أهمها فيتامين أ الذي يساعد في بناء جهاز مناعة قوي.

التقليل من تشققات الحمل

تستخدم العديد من النساء زيت الزيتون من أجل دهن منطقة البطن والجسم بهدف حمايته من تشققات الحمل.

حيث تعد هذه المشكلة شائعة جدًا بين النساء، ويعد الزيت فعالًًا في التقليل من ظهورها بسبب خصائص المختلفة.

من الضروري أن تعرفي أنه ومن أجل التمتع بهذه الفائدة من المهم أن تستمري بدهن زيت الزيتون على جسمك، فلن يساعدك دهن زيت الزيتون مرة واحدة في محاربة تشققات الحمل، بل يجب أن يكون الأمر مستمرًا ومنتظمًا.

هل استخدام زيت الزيتون امن أثناء فترة الحمل؟

بشكل عام يعد استخدام زيت الزيتون امن جدًا بالنسبة للمرأة أثناء فترة الحمل، هذا يعني أنه من الممكن إضافته بأمان إلى نظامك الغذائي الصحي أثناء الحمل.

من الممكن استخدام زيت الزيتون في النظام الغذائي الخاص بك، بالإضافة إلى إمكانية دهن الجسم به.

زيت الزيتون في علاج تشققات الحلمة

من المهم أن تعرفي أن فوائد زيت الزيتون تتعدى مرحلة الحمل، حيث تقوم بعض النساء باستخدامه خلال فترة الرضاعة الطبيعية من أجل علاج مشكلة تشققات الحلمة والتقليل منها

عادةً ما تعاني المرأة المرضعة خلال الفترة الأولى من الرضاعة الطبيعية من مشكلات مختلفة في الحلمة، ومن أهمها تشققات الحلمة، لذا يعد دهن زيت الزيتون عليها مفيدًا في التقليل من الألم وتسريع عملية الشفاء

فوائد زيت الزيتون على الريق للنساء مذهلة

فوائد زيت الزيتون في رفع مستوى مُقاومة الأكسدة

يحتوي زيت الزيتون على كميات عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة كثيرة، وخصوصاً أمراض القلب والشرايين.

فوائد زيت الزيتون في محاربة الأمراض السرطانية

ذكرت بعض الأبحاث العلمية أنَّ حمض الأوليك المتوفر في زيت الزيتون، يساعد في القضاء على الخلايا السرطانية، ويمنع تشكلها.

فوائد زيت الزيتون للجهاز الهضمي

يزيد زيت الزيتون قدرة الجسم على امتصاص الأطعمة الغذائية، ويساعد على عملية هضم الطعام وتسهيل حركة الأمعاء، مما يجعله علاجاً مفيد لمشكله الامساك. 

فوائد زيت الزيتون في خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
أكد العديد من الدراسات العلمية أنَّ الأشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون بانتظام؛ يكون خطر إصابتهم بالجلطات الدماغيه  بكثير، مقارنة مع نظرائهم الذين لا يستهلكونه.

فوائد زيت الزيتون في الوقاية من السكري

يلعب زيت الزيتون دوراً إيجابياً في خض نسبة السكر في الدم، واستناداً إلى دراسات علمية متنوعة، فقد ذكر أنه يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

فوائد زيت الزيتون في تقوية جهاز المناعة

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، ومنها فيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً في خفض تعرّض خلايا وأنسجة وأعضاء الجسم للتلف الناتج عن الجذور الحرّة، كما يساهم هذا الفيتامين في الحفاظ على سلامة التواصل العصبي، والحفاظ على مناعة الجسم وحمايته من الفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض.

كيفية استخدام زيت الزيتون للتخسيس

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد الزيوت النباتيّة التي تستخدم بكثرة في بيوتنا، فهو يتميّز بغناه بالعديد من العناصر الغذائيّة التي جعلت منه منتجاً نباتيّاً يمكن الاستفادة منه في مجالات عديدة من حياتنا، فهو يضيف مذاقاً لذيذاً وشهيّاً عند إضافته للطعام، بالإضافة إلى استخدامه كعنصر أساسي في كثير من الوصفات التجميليّة والعلاجيّة، فقد أثبت فاعليّته في التأثير بشكل صحّي وإيجابي على كل من القلب، والشعر، والعظام، والوقاية من الأمراض، والتخسيس، وغيرها،

 سنتعرّف على كيفيّة استخدام زيت الزيتون للتخسيس

. كيفيّة استخدام زيت الزيتون للتخسيس زيت الزيتون والزنجبيل

: نضع ثلاثة أكواب من زيت الزيتون مع كوب من الزنجبيل المفروم خشناً في وعاء متوسط على نار متوسطة، ونترك المزيج على النار حتى يغلي، ونخفف النار إلى منخفضة مع ترك الوعاء عليها لمدة عشر دقائق إضافيّة، ونرفع الوعاء عن النار، ونتركه جانباً حتى يبرد، ونصفّي الزيت، وندهن المناطق المراد تنحيفها بالمزيج، ونتركه لمدة ساعة، ثم نغسله بالماء، ويتم الاحتفاظ بباقي المزيج في قارورة متوسطة لحين الاستخدام، ونكرّر العمليّة ثلاث مرّات أسبوعيّاً

. زيت الزيتون والليمون: نضع ست ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وخمس ملاعق كبيرة من الليمون الطازج، وأربع ملاعق كبيرة من أي مرطب أو كريم للجلد، وست ملاعق كبيرة من الجلسرين في قارورة زجاجيّة، ونرج القارورة جيّداً حتى تتداخل المكوّنات معاً، ونضع القارورة في وعاء مملوء بالماء المغلي حتى يصبح المزيج دافئاً، ونضع المزيج على المنطقة المراد تنحيفها مع التدليك بحركات دائريّة، ونتركه لمدة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء، ونكرّر هذه العمليّة ثلاث مرّات شهريّاً

. السكر وزيت الزيتون: نضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في كوبين من الماء الدافئ، ونضيف إليهما ملعقتين صغيرتين من السكر، ونخلط المكوّنات جيّداً، ونتناول المزيج بشكل يومي قبل وجبة الطعام بعشرين دقيقة، ونكرّر الوصفة ثلاث مرّات بشكل يومي. فوائد زيت الزيتون للتخسيس

 يساعد في حرق الشحوم والدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم ومنها: البطن، والأرداف، والجوانب. يلعب دوراً كبيراً في التقليل من رغبة الشخص أو شهيّته للطعام، وبالتالي يؤدّي ذلك إلى التقليل من كميّات الطعام التي يستهلكها الإنسان، وهذا بدوره يساهم في فقدان الوزن تدريجيّاً. يساهم تناوله على الريق وقبل تناول وجبات الطعام في تحسين عمليّة الهضم، وهذا بدوره يساهم في تنشيط عمليّة الأيض والتمثيل الغذائي. يحسّن وينشط عمل الدورة الدمويّة، وبذلك يصبح الجسم أكثر حركةً، وحيويّةً، ونشاطاً، وهذا بدوره يساهم في تخليص الجسم من الخمول والكسل مؤدياً إلى فقد الوزن الزائد والتخلص من السمنة. نصائح للتخسيس ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميّاً إلى جانب استخدام وصفات زيت الزيتون. شرب كميّات كبيرة من الماء. تجنّب تناول الوجبات الدسمة، والسكريات، والمشروبات الغازيّة. تناول زيت الزيتون على الريق بكميّات معتدلة، فينبغي عدم الإفراط في تناوله.

 

أكثر من 10 استعمالات زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون كثيرة و متنوعة حيث تعتبر سر لكثير من الوصفات الصحية و الجمالية و اليوم سنكشف لكم جميع اسرار زيت الزيتون عبر مقال مقدم لكم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال يحتوي على أكثر من 10 استعمالات زيت الزيتون.


الفرق بين زيت الزيتون والزيوت الاخرى
ان زيت الزيتون يعتبر من الدهون الغير مشبعة حيث ان زيت الزيتون يعمل على اذابة الدهون وقد ذكر من قبل بأنه من المفيد جدا والصحى أن يتم تناول زيت الزيتون كمصدر رئيسى للأكل بدلا من الزيوت الاخرى التى تدخل فى عمل الاكل.
– لذلك ينصح دائما بتناول زيت الزيتون لانه يحتوى على احماض دهنية غير مشبعة تساعد على تقليل الكوليسترول المتواجد فى الدم لأن اذا زادت نسبة الكوليسترول فى الدم أدى الى امراض خطيرة اشهرها جلطة القلب.
– لكن عليك ان تتناول زيت الزيتون بنسب معتدلة ليس بالقليل التى لا يكون تاثير لها وليس بالكثير لان المحتوى الحرارى قد يعكس النتائج ويؤدى الى زياده الوزن.
أكثر من 10 استعمالات زيت الزيتون
مفيد جداً شرايين الجسم
يجعل شرايين الجسم أكثر مرونة ويحافظ على جدرانها الداخلية والخارجية مما يحفظ سريان الدم بطريقة منتظمة وحيوية إلى كل الجسم .. وملعقة كبيرة منه يومياًً يعطى القدرة على مقاومة السكتات القلبية والدماغية .
 يخفض الكوليسترول
زيت الزيتون يحتوى على الكثير من العناصر التى سنذكرها فى السطور القادمة .. ومنها : مادة البوليفينول .. التى تحافظ على مستويات الكوليسترول .. كما أنها تقلل نسبة الكوليسترول الضار وتمنع أكسدة الخلايا وهذه المادة مشتركة فى خصائص كثيرة الفوائد وتدخل فى شفاء كل الأمراض التى سنذكرها .

يقلل الشعور بالجوع
تناول زيت الزيتون مع الطعام أو السلطة يقلل الشعور بالجوع ويعطى إحساس بالشبع ويجعل الرغبة فى تناول السكر قليلة .. مما يساعد على إنقاص الوزن بدون أى مجهود مبالغ فيه .. مع الحفاظ على الصحة .
 يحافظ على صحة كبار السن
وفقاً للدراسات الحديثة التى أجريت على متطوعين كبار السن .. ثبت أن الذين يتناولون زيت الزيتون مع الوجبات الغذائية والذى يحتوى على البلازما ” حمض الأوليك ” لا يصابون بالسكتة الدماغية .
 يحفظ الشرايين التاجية من الإصابة عند النساء
من المعروف أن دول حوض البحر الأبيض المتوسط تشتهر بزراعة الزيتون واستخدامه كثيراً .. ويوجد دراسة إيطالية لعام – 2011 – أن استخدام زيت الزيتون مع الخضروات الطازجة وخاصة الورقية منها .. تؤدى إلى انخفاض الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية عند النساء التى أجريت عليهن الدراسة .
 الحفاظ على خلايا الدم الحمراء
ومن هذه النقطة يحفظ زيت الزيتون القلب كله .. لأن مع مرور الوقت تتعرض خلايا الجسم كلها للأكسدة مما يؤدى إلى أمراض الشيخوخة أو حتى الشيخوخة المبكرة التى تبدأ من أول سن العشرينات .. مادة البوليفينول فعالة مع خصائص عديدة جداً تحمى الخلايا من الأكسدة وخاصة خلايا الدم الحمراء .
 مضاد لسرطان الثدى
يحتوى زيت الزيتون على مركبات كيميائية نباتية وعناصر كثيرة ومركبات قوية .. وفقاً لدراسة تمت عام 2008 .. أثبتت أن هذه المواد التى توجد فى زيت الزيتون بكثرة قادرة على قتل الخلايا السرطانية وتعمل على وقف الجينات السرطانية من النمو أيضاً .
 يحافظ على الذاكرة
بعض الأبحاث أيضاً أثبتت أن زيت الزيتون باستخدامه بانتظام مع الوجبات الغذائية ولو مرة واحدة فى اليوم بمقدار ملعقة كبيرة يمنع تدهور الذاكرة وفقدانها الذى يؤدى إلى مرض الزهايمر .. وهذا المرض يحدث نتيجة ضمور فى بعض خلايا المخ الخاصة بالذاكرة .. لذلك الحفاظ على تناول زيت الزيتون يحمى تماماً من التعرض لهذا المرض .
 منع الأزمات القلبية عند الرجال
الرجال الذين يتناولون زيت الزيتون بنظام ويومياً تقل بكثير نسبة الإصابة بالأزمات القلبة لديهم بل يمنع زيت الزيتون حدوثها من الأصل وتمت إجراء دراسة عام 2008 فى الولايات المتحدة .. أثبتت أن 82 % من الرجال الذين يحافظون على تناول زيت الزيتون لا يصابون بالأزمات القلبية بالمقارنة بالرجال الذين لا يتناولونه .
 بديلاً طيباً عن السمن والزيت
إذا تم استخدام زيت الزيتون بديلاً عن الزيوت الأخرى التى تكلف كثيراً أو السمن الغالى .. فهذا يوفر فى النفقات ويحافظ على الصحة العامة من أضرار الدهون الصناعية وحتى الطبيعية التى من الممكن أن تسبب أمراضاً صعبة .. تضر بالجهاز الهضمى والكبد وتضر القلب أيضاً .
 حماية لجلد الأطفال
زيت الزيتون هو أفضل زيت على الإطلاق لبشرة الأطفال مثل الكبار .. فهو لطيف ويبرد من التهابات الجلد وحمو النيل والتسلخات التى تصيب الأطفال فى الحر .. واحمرار الجلد والطفح الجلدى ويمكن أيضاً أن يدلك مكان لدغ بعض الحشرات مثل الباعوض الناموس بزيت الزيتون فهو فيه الكثير من عناصر المضادات
الحيوية الطبيعية .
مفيد جداً لصحة الجهاز الهضمى
يحمى من الإمساك وسوء الهضم وعسر الهضم كما أنه يعمل على إبطاء نمو البكتيريا الضارة فى الجهاز الهضمى المسئولة عن التهابات المسالك الهضمية .. ويحمى الجهاز الهضمى العلوى ابتداءً من الفم حتى المستقيم فى نهاية البطن من أنواع السرطان المختلفة التى تصيب الجهاز الهضمى .. ويحمى القولون بصفة خاصة من الإصابة بسرطان القولون .

مفيد لصحة العظام
يمكن الحصول على أفضل مستويات للكاليسوم عن طريق استخدام زيت الزيتون فى الطعام .. وهذا ثبت بعد إجراء العديد من التجارب أن زيت الزيتون حماية فعلية للعظام من الهشاشة والترقق والكسور .. وخاصة للنساء بعد انقطاع الطمث .. وللرجال بعد سن الخمسين .. حماية أكيدة وقوية للعظام

تستطيع التخسيس باستخدام زيت الزيتون :-
الوصفة الاولى:
بوضع ملعقة من زيت الزيتون على كوب ماء ساخن ووضع عليهم ملعقة من السكر وتؤخذ قبل الوجبات حيث تساعدك على حرق الدهون الموجودة فى الجسم.
حيث تم تجريب هذه الوصفة وأدت الى إنقاص سبعة عشر كيلو خلال ثلاثة أشهر على شخص والغريب أن هذا الشخص هو مخترع الوصفة والغريب أيضا بأنه ليس طبيب ولكنه أستاذ فى علم النفس.
الوصفة الثانية
 كل ما عليك هو وضع زيت الزيتون فى اناء ووضع الاناء على النار حتى يسخن.
بعد ذلك قوم بوضع الزنجبيل المبشور الى الاناء
 بعد وضع الزنجبيل الى الاناء قوم برفع الاناء من على النار واترك الاناء حتى يبرد.
ثم قم بوضع الخلطة على المكان الذى تريد تنحيفه وقم بالتدليك بحركات دائريه حتى يقوم الجلد بامتصاص الخلطة
 لكن يستحسن بعمل بعض التمارين الرياضية حتى يقوم الجلد بامتصاص الخلطة بشكل اسرع.
فوائد زيت الزيتون للبشرة
يمتاز زيت الزيتون عن مرطبات البشرة بأنه يصل إلى أعماق الجلد، وهذا يُشكّل درعاً دائماً للحفاظ على رطوبة البشرة، ويجعلها ناعمة ونضرة
زيت الزيتون النقي يحتوي على جميع العناصر التي تفيد البشرة.
إنّ البشرة قد لا تمتص زيت الزيتون بسرعة، لكن فائدته تدوم لوقت أطول
علاج عيوب البشرة
نصف ملعقة صغيرة زيت زيتون، وربع ملعقة صغيرة عصير ليمون.
ادهني الوجه بالخليط، ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة
ماسك لبشرة نضرة
اخفقي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
ضعي المزيج على وجهك، واتركيه مدّة عشرين دقيقة.
ماسك للبشرة الدهنية ومعالجة شوائب الجلد
امزجي أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الطين، وملعقتين كبيرتين من من زيت الزيتون.
ضعي طبقةً كثيفة من هذا المزيج على الوجه، واتركيه مدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليه بالماء.
قناع مغذٍّ
اهرسي حبة أفوكادو ناضجة، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وامزجيهم جيّداً.
ضعي طبقةً متوسّطة السمك على الوجه والرقبة، واتركيهم عشر دقائق

قناع البشرة المختلطة
افرمي مجموعة من أوراق النعناع الطازج
أضيفي إليها صفار بيضة، وملعقة كبيرة من القشطة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون
امزجي الخليط جيّداً، ثمّ ضعيه على الوجه ربع ساعة
قناع مرطّب
ذوّبي ملعقةً كبيرة من العسل في نصف كوب من الحليب الساخن
أضيفي إليه أربع ملاعق كبيرة من الطحين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون
اخلطيهم جيّداً، ثمّ ضعي القناع على الوجه والرّقبة مدة ربع ساعة.
قناع النعومة
اعصري جزرةً
اخلطي مع عصيرها ملعقةً كبيرة من العسل وملعقة أخرى من زيت الزيتون
ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدّة 20 دقيقة
قناع منظّف للبشرة الدهنية
امزجي نصف كوب من زيت الزيتون، وكميّة مساوية من الفازلين
أضيفي له نصف كوب من عصير الخيار، واخلطيه جيّداً
ادهنيه على الوجه
قناع مغذ للشعر
نضع في وعاء صفار بيضتين، نصف ملعقة من الخل، وملعقة واحدة من عصير الليمون، ونضيف كاسا من زيت الزيتون تدريجيا.
نخلط المحتويات جيدا الى ان نحصل على مايونيز لزج، ندهن الشعر بكثرة وندلك فروة الراس جيدا.
ننتظر عشر دقائق، ثم نغسل جيدا ونفرك بواسطة الشامبو. سيصبح الشعر حريريا، ناعما ولامعا.
قناع لتقوية جذور الشعر
نملا وعاء باوراق الروزمارين ونصب عليها زيت الزيتون الى ان يغمرها بالكامل.
ننتظر بصبر مدة اسبوعين-ثلاثة اسابيع، نهز خلالهم الوعاء مرتين الى ثلاث مرات في اليوم.
عند انتهاء المدة، نصفي الزيت ونعصر الاوراق.
ندهن العجينة الناتجة على الشعر وندلك الى داخل فروة الراس. ننتظر مدة ساعة ونفرك كالمعتاد. نكرر العملية مرة-مرتين في الاسبوع.
علاج تساقط الشعر
نسخن القليل من زيت الزيتون، ندهن به فروة الراس بواسطة اطراف الاصابع، ولا نغسلها. من المفضل تكرار العملية كل ليلة.
قناع لتصفيف الشعر (يوصى بها للشعر الرقيق والشعر الخفيف الذي ينتقص الى الحيوية):
نخلط بيضة واحدة مع ملعقة من العسل وملعقتين من زيت الزيتون.
ندهن العجينة الناتجة على فروة الراس.
نلف الراس بالنايلون، ننتظر عشر دقائق، نغسل ونفرك كالمعتاد

Benefits Of Olive Oil Consumption For Expecting Mothers

When a woman is pregnant, whatever she puts into her body matters. The food she consumes is capable of enabling her to conceive a healthy baby without health complications. Moreover, the probability of a pregnant woman to be obese causes a high risk of gestational diabetes, a disease that usually occurs during an early stage of pregnancy.

One of the largest factors that can determine the nutritional content in cooked food is the oil used in cooking. Olive oil can be very beneficial as they contain particular healthy acids that are essential to the developing body of the mother and child inside her body.

With the continuous availability of the oil thanks to Beuotat olive oil suppliers , using oil for cooking is one of the most common and the oldest yet most enduring practice in the kitchen – however, often mothers are blinded of the fact that they may be under-consuming the amount of healthy fatty acids they need or are using the wrong type of oil to supply in their bodies.

The benefits of Olive Oil for Expecting Mothers include the following:
Weight Management
When you’re expecting to conceive, you have to remain on the lookout for what you put in your body. Studies show that obesity is prevalent during pregnancy and can cause further complications for the baby such as childhood obesity and metabolic syndrome.

Olive oil has been commonly a product to counterstrike obesity. It was proven when researchers assigned a specific diet to half of the women they observed midway through pregnancy. The results showed a significant change in these women. The diet consisted of daily consumption of vegetables, fruits, vegetables and healthy fats.

Eventually, half of those women who engaged in this special diet turned out to have lost weight and bore no complications in conceiving. Moreover, 35% of those women less likely had the probability to have gestational diabetes.
Prevention Of Chronic Illnesses

Olive oil contains a large number of antioxidants that make it fairly nutritious. These antioxidants make you even more circumvented from chronic illnesses. Aside from the large antioxidant content, it also has anti-inflammatory properties that work similarly like ibuprofen. Anti-oxidants such as oleocanthal and oleic acid make this work.

Olive oil is a special product to use for cooking, cosmetics, and direct consumption. However, due to bad weather and global warming, it is starting to show queues of scarcity in global production. Fortunately, the availability of private label olive oil exporters is becoming more visible, and olive oil is accessible especially for health-related purposes involving expecting mothers around the globe. If you have a questions about our olive oil, please leave us a message at info@beuotat.com