زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات

أولا زيت الزعتر:
الزعتر من النباتات العطرية الجبلية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة .
الزعتر أو الفيلجريس من النباتات العطريّة الخضراء، وتكثر زراعته في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط، ويُسمى بمُفرِح الجبال لرائحته الزكيّة التي تنتشر على سفوحها .

فوائد زيت الزعتر :
ضبط معدل ضغط الدم/1 .
يزيد من كفاءة مناعة الجسم/2 .
يعالج مشاكل الجهاز الهضمي /3.
يحافظ على صحة الشعر ولمعانه /4.
يعمل على تطهير الجسم من السموم المتراكمة/5 .
يمنع تكون الأورام والخلايا السرطانية لاحتوائه على مضادات الأكسدة/6 .
يساعد في التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي من بينها التهابات الحلق والشعب الهوائية/7 .
تخفيف حدة القلق والتوتر/8.

كشفت أحدث الدراسات الطبية ، عن أن أوراق وزيت الزعتر تستخدم كمضادات للبكتيريا لتخفيف التهابات الشعب الهوائية واسترخاء العضلات.
وكشف المتخصص فى العلاج بالأعشاب أن الزعتر الذي يزرع فى دول حوض البحر المتوسط، خاصة فى لمناطق الجافة والصخرية التي لا تحتاج لأشعة الشمس، تستخدم أوراقه التي يتراوح طولها بين 20 و25 سم، عن طريق الغلي فى لتر من الماء، ليتم الشرب منها على مدار اليوم لتخفيف حدة نوبات السعال، كما يتم خلط زيت الزعتر وزيت الجوجوبا لعلاج حب الشباب.

فوائد زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات :

1/يحتوي زيت الزيتون مع زيت الزعتر من بيوتات علي نسبة كبيرة من المواد المضادة للاكسدة و التي تحتوي علي الخصائص المضادة للالتهاب التي تعمل علي حماية الخلايا من التلف.

زيت الزيتون مع زيت الزعتر من بيوتات يعملان علي تهدئة المعدة و التخلص من الاضطرابات و عسر الهضم./2
زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات يعمل علي الوقاية من التهابات الشعب الهوائية الحادة و علاج السعال ./3
هذا المزيج من بيوتات مفيد في القضاء علي الاكتئاب و التخلص من الخمول و الشعور بالكسل./4
زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات مفيد في التخفيف من التهاب الجيوب الأنفية./5
6/زيت الزيتون مع زيت الزعتر من بيوتات له دور كبير في محاربة الميكروبات الضارة و الفيروسات ،و يعمل علي منع الالتهاب و حماية القلب من الامراض ،و الوقاية من الإصابة بالسرطان.
يعمل علي التحسين من أداء الجهاز الهضمي/7

8/ يساعد علي تسكين الآلام و تهدئة الجسم.

9/ له قدرة علي تحسين النوم و التخلص من الاضطرابات.

10/ يساعد علي التخلص من آلام المفاصل و العضلات .

• تحتوي الخلطة زيت الزيتون مع زيت الزعتر من بيوتات على نسبة كبيرة من الكالسيوم والنحاس وفايتوستيرول التي تعمل على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وتساعد على التعزيز من الجهاز المناعي، وتقويته.
• زيت الزيتون مع زيت الزعتر من بيوتات يعملان على تهدئة المعدة والتخلص من الاضطرابات وعسر الهضم.
• الفينولات الموجودة في زيت الزعتر وزيت الزيتون من بيوتات تحتوي على الخصائص المطهرة للجسم، وتحتوي على المواد المضادة للفطريات والفيروسات.
• زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات له القدرة على محاربة البكتيريا، والتخلص من حب الشباب.
• زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات يعمل على الوقاية من التهابات الشعب الهوائية الحادة وعلاج السعال.
• زيت الزعتر مع زيت الزيتون من بيوتات يعملان على التعزيز من مستويات السيروتونين والدوبامين التي تعمل على التحسين من الحالة المزاجية وتساعد على التعزيز من الشعور بالإيجابية.
• زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات مفيد في القضاء على الاكتئاب والتخلص من الخمول والشعور بالكسل.
• له القدرة على تقوية الذاكرة.
• يحتوي زيت الزيتون مع زيت الزعتر من بيوتات معاً على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات التي تعمل على حماية الخلايا من التلف.
• زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات له دور كبير في محاربة الميكروبات الضارة والفيروسات، ويعمل على منع الالتهابات، وحماية القلب من الأمراض، والوقاية من الإصابة بالسرطان.
• زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات مفيد في التخفيف من التهاب الجيوب الأنفية.
• زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات يعمل على التحسين من أداء الجهاز الهضمي، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مركبات الثيمول، التي تعمل على الحماية من عسر الهضم، وهذا بالخلط ما بين زيت الزعتر مع كمية من الحليب، وله فاعلية في التخلص من المخاط والقضاء على البلغم.
• زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات يساعد على تسكين الآلام وتهدئة الجسم، وله القدرة على تحسين النوم والتخلص من الاضطرابات، ومفيد في القضاء على تقلصات الدورة الدموية، والتخلص من آلام المفاصل والعضلات.
• زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات له القدرة على العلاج من المشكلات الجلدية، ويعمل على علاج أورام الأنف، والتقليل من السعال الديكي .
زيت الزيتون يعمل على التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويحتوي على الدهون غير المشبعة الأحادية التي تعمل على الخفض من مستويات الكوليسترول الضار في الدم، والزيادة من مستوى الكوليسترول الجيد

زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات له قدرة علي العلاج من المشكلات الجلدية ، و يعمل علي علاج أورام الأنف ، و التقليل من السعال الديكي .
بيوتات فود جمعت بين زيت الزيتون و زيت الزعتر لصحتك و صحة اسرتك

: فوائد زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات علي للتخسيس

يعد الزعتر البري من النباتات الخضراء التي تتميز بالرائحة العطرة والنكهة المتميزة، ولزيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات المزيد من الفوائد الصحية، ويمكن إضافته إلى الأطباق المختلفة من السلطات والمعجنات وغيرها، كما أنه رائع بالنسبة لمن يعانون من السمنة، حيث إنه يخلصهم من الوزن الزائد ومفيد في التخسيس لانه :

• يعمل زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات على التسهيل من عملية الهضم.
• يعمل زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات على طرد الغازات من الأمعاء والمعدة.
• زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات مفيد في التخلص من الوزن الزائد، والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.
• زيت الزيتون بزيت الزعتر من بيوتات له دور كبير في إذابة الشحوم والدهون التي تتراكم في الجسم، وتعمل على التسريع من عمليات الاستقلاب.

 

 

Similar Posts